المشهد الإخبارية

فهد بن صالح جليدان – نجران

تم إختيار الألوان لهوية وشعار يوم التأسيس بعناية شديدة بلون ممزوج برمال صحراء جزيرة العرب واللون البني للمباني والبيوت الطينية وللقلاع وابراج المراقبة برؤية تحاكي اليوم نفسه قبل 3 قرون 1727 م .

بالرموزالتالي : العلم السعودي والنخلة والصقر والخيل العربية الأصيلة والسوق بخمسة عناصر تعكس تراثنا الحي وأنماطه التي نتعايش معها حتى يومنا هذا بداية برجل يرفع الراية في المنتصف وهي اشارة الى بطولات رجال المجتمع السعودي وإلتفافه حول الراية .

كما استلهم المصمم في تنسيق بصري هندسي عجيب بين النخلة والسوق بصفة حيوية النماء والكرم مع حراك الاقتصاد والتنوع بالانفتاح للعالم بطوق الحماية للخيل العربية والصقر التي تضمن حراسة أمن هذه الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي .

وكان إختيار السلوقن وجملة الترويج #يوم_بدينا يحاكي بداية المعنى المرتبط بهذه المناسبة الوطنية المميزة وفيها ترسيخ الإعتزاز بالإرث الثقافي والإجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها . بنوع خط معاصر لتلك الفترة والمشابه للمخطوطات والوثائق العديدة من أحداث تاريخ الدولة السعودية الأولى .

يوم التأسيس لهذا العام يوافق يوم الثلاثاء 22/2/2022 وما أن تم إعلانه واعتماده تفاعل معها جميع الأنشطة الفنية والدعائية والتسويقية بتصميم الهدايا والأعلام حاملة هذا الشعار المميز بملصوقات للأجهزة الذكية والسيارات والحافلات استعدا مبكراً لهذا اليوم الغالي على الجميع بأنماط مختلفة كما لوحظ لأنشطة الترفيه من المطاعم والمقاهي والمتاجر الإلكترونية بخصومات وعروض للزوار من العائلات والشباب والأطفال كعامل جذب للمشاركة والإستمتاع بإمسية وطنية تعزز الوفاء ببطولات من بدأ بهذه الدولة قبل 3 قرون وتجدد الولاء للقيادة الرشيدة التي تسعى بتمديد هذه البطولات بجعل المملكة العربية السعودية واجهة عالمية قريباً في مقدمة الدول مع تحقق جميع أهداف رؤية المملكة 2030 .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

الخميس, 18 أبريل, 2024

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة