المشهد الإخبارية

 

أطلقت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “دوائي” حملة توعوية عن مرض الصداع النصفي “الشقيقة” وطرق الوقاية والعلاج الصحيح لها، واستهدفت الحملة الوصول إلى كافة شرائح المجتمع عبر منصات التواصل الاجتماعي خصوصاً وأن الدراسات العالمية تشير إلى أن الصداع بشكل عام يصيب حوالي 50% من البالغين غالباً في العمر من 18إلى 65 سنة وحوالي 30%منهم مصابين بالصداع النصفي حسب ما أشارت له منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي والثقيف حول مرض الصداع النصفي وتثقيف أفراد المجتمع بطرق العلاج الصحيحة لها، حيث تعد الشقيقة من الحالات الصحية الشائعة وهي تصيب حوالي 13.8% من النساء وحوالي 6.9% من الرجال وتصيب 1 من كل 10 أشخاص، فيما تُشير الدراسات المحلية إلى أن نسبة المصابين بالصداع النصفي تصل إلى 12%.

الجدير بالذكر أن دوائي فعلت الحملة التوعوية عن مرض الصداع النصفي تحت شعار #يسلم_راسك برعاية من شركة Eli Lilly وتستهدف إلى وصول ظهور الحملة لأكثر من 10 مليون ظهور.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة