المشهد الإخبارية

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة مواعيد القبول الإلكتروني لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية للعام الجامعي  1444هـ لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم .
وبينت الجامعة بأن القبول سيكون على مرحلتين؛ حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم الأحد 25 ذو الحجة على أن تغُلق البوابة يوم السبت 1 محرم، بينما تنطلق مرحلة القبول الاحتياطي حسب المقاعد المتاحة يوم الاثنين 10 محرم وحتى يوم الأحد الموافق 16 من ذات الشهر.
وأفاد وكيل الجامعة عميد

د. زهير العمري،

القبول والتسجيل المكلف، الدكتور زهير العمري، أن شروط القبول تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل السعودية أو من خارجها، وألا يتجاوز عمر المتقدم 25 عاماً والمتقدمة 30 عاماً، ولا تقل درجة المتقدم في اختبارات القدرات والتحصيلي عن 50 درجة، إضافة إلى أنه لم يسبق فصله أكاديميًّا، ولا مقيداً في أي جهة تعليمية أخرى، إلى جانب اجتياز الفحص الطبي للمتقدمين على الكليات الصحية.
وأكد الدكتور العمري، أن جميع إجراءات القبول إلكترونية بدءًا من تقديم الطلب حتى إصدار الرقم الجامعي عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي:https://edugate.nu.edu.sa/nu/init

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الأحد حتى الأربعاء المقبل

السبت, 13 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة