المشهد الإخبارية

 

بحضور السفير السعودي الأستاذ عيسى بن يوسف الدحيلان ، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية الناشطة في بنجلاديش ، تم اطلاق المرحلة الثانية لهذا العام من برنامج ( نور السعودية التطوعي ) لمكافحة العمى والأمراض المسببة له ، والذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة البصر العالمية ، وذلك بمقر السفارة السعودية في دكا .

حيث يتضمن البرنامج تنفيذ ٧ مشاريع لهذا العام يستفيد منها أكثر ٣٥٠٠٠ مستفيد ، ويتم من خلالها إجراء أكثر من ٣٥٠٠ عملية جراحية لمرضى العيون ، كما سيتم توزيع مايتجاوز ٨٠٠٠ نظارة طبية .

يُذكر أن بنجلاديش كان لها نصيب وافر من برنامج نور السعودية خلال الأعوام الماضية ، حيث استفاد من هذا البرنامج حتى هذا اليوم ٦٦٠٠٠ ألف مستفيد ، كما تم إجراء ٧٨٤٨ عملية جراحية لهم وتوزيع ٢٣٦٥٦ نظارة طبية .

وتأتي هذه البرامج امتداداً للأعمال التطوعية التي ينظّمها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وتعزيزاً للقيم الإنسانية والتنمية المستدامة ، وبناء ثقافة العمل التطوعي بإعتباره علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية والمباديء المُثلى .

من جانبه ، أشاد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين ببنجلاديش ، بالجهود المبذولة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، والتي تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للوقوف مع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن ، منوهاً بمتانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بنجلاديش الشعبية ، ومعبراً عن شكره وامتنانه لدولة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ، وللحكومة البنجلاديشية على تعاملها الأمثل وتسهيل مهمة متطوعي البرنامج .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة