المشهد الإخبارية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) النسخة الثانية من (تحدي نيوم) للذكاء الاصطناعي بالشراكة مع (نيوم)؛ بهدف دعم المبتكرين ورواد الأعمال وبناء القدرات الوطنية والدولية في الشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم، ودفعها إلى آفاق جديدة في عالم الابتكار.
وتسعى (سدايا) من خلال إطلاقها تحدي نيوم، وهو إحدى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي إلى إيجاد حلول لتحديات نيوم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر 3 مسارات، وهي: توظيف الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرار، وتمكين الفحص الآلي بالذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في التشريعات القابلة للتنفيذ الآلي من أجل تسريع الإجراءات ومواكبة التطورات المحلية.
وأشارت (سدايا) إلى أنه يشترط للالتحاق بالتحدي التسجيل كشركة صغيرة أو متوسطة، أو رواد أعمال، وأن يكون للشركات الصغيرة موظفون بدوام كامل من 6 إلى 49 شخصاً وبإيرادات من 3 إلى 40 مليون ريال سعودي سنوياً، فيما يشترط للشركات المتوسطة فريق عمل يتراوح من 50 إلى 249 موظفاً بدوام كامل وبإيرادات تتراوح من 40 إلى 200 مليون ريال سعودي سنوياً، أما رواد الأعمال فيشترط أن يكون عدد أعضاء الفريق الواحد منهم ما بين 2 إلى 5 أعضاء.
وسيحصل الفائزون على عقود تنفيذية مع (نيوم) بقيمة 500,000 ريال سعودي لكل فائز من الفائزين في المسارات الثلاثة (بمجموع 1.5 مليون ريال سعودي).
ودعت (سدايا) الراغبين في الالتحاق والاطلاع على معلومات أكثر عن التحدي إلى زيارة الرابط التالي: https://neom.globalaisummit.org/ar/index.aspx

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة