المشهد الإخبارية

اكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء خلو السوق السعودي من منتجات الشامبو الجاف من العلامات التجارية (Dove, TRESemmé, TIGI, Nexxus, Suave)، والتي قامت شركة يونيليفير (Unilever)، مالك العلامات التجارية المذكورة، بسحب تشغيلات محدّدة من المنتجات من الأسواق الأمريكية والكندية، وذلك بسبب احتواءها على شوائب من مادة “البنزين” المحظورة في صناعة منتجات التجميل.

واوضحت “الهيئة” أنها رصدت الاستدعاء الطوعي الصادر من شركة يونيليفير لعدة تشغيلات من منتجات الشامبو الجاف المصنعة قبل تاريخ أكتوبر 2021 على شكل عبوة بخاخ مضغوط من تلك العلامات التجارية، حيث قامت “الهيئة” بالتعاون مع الشركات الصانعة والمستوردة للمنتجات بالتحقق من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.

وتحذّر “الغذاء والدواء” المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات في حال حصلوا عليها من مصادر أخرى، ويمكن الاطلاع على تفاصيل المنتجات المتأثرة على الروابط التالية:

Dove
https://www.unileverrecall.com/copy-of-tres-1

NEXXUS
https://www.unileverrecall.com/copy-of-tres

Suave
https://www.unileverrecall.com/copy-of-nexxus

TIGI
https://www.unileverrecall.com/copy-of-tres-2

TRESemmé
https://www.unileverrecall.com/tres

وتواصل “الهيئة” أعمالها في التحقق من سلامة المواد المكوّنة للمنتجات المتداولة في الأسواق المحلية، وتتخذ الإجراءات النظامية في حال أثبتت نتائج التحليل المخبرية وجود منتج قد يسبب خطراً على صحة المستهلكين.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة