المشهد الإخبارية

متابعات : تستعد خدمة واتساب للتراسل الفوري، المملوكة لشركة “ميتا”، لتوديع ملايين الهواتف الذكية على نظامي التشغيل “أندرويد” و”أي أو أس”، مع نهاية العام الحالي.

وأفاد تقرير لموقع “ساموبايل”، بأن التحديث الجديد لن يكون متاحاً على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 وأقل، ليكون آخر يوم يمكن لهذه الهواتف تشغيل واتساب فيها هو 31 ديسمبر 2022.

ووفق واتساب، يعمل التطبيق حالياً على هواتف ذكية بنظام تشغيل “أندرويد 4.1” والأحدث منه، أما بالنسبة لهواتف آيفون، فإن الخدمة تشترط نظام iOS 12 والأحدث منه.

وأشار التقرير الجديد إلى بعض هواتف أيفون وسامسونج ستفقد القدرة على استخدام “واتساب”، لأنها تعمل بإصدارات قديمة من أندرويد، وغير متوافقة للعمل مع الإصدارات الأحدث.

وسيتوقف التطبيق على هواتف أيفون 5، وأيفون سي، وهواتف سامسونج جلاكسي آس 2 وسامسونج جلاكسي كور، وسامسونج جلاكسي S2، وسامسونج جلاكسي S3 ميني، وسامسونج جلاكسي تريند 2، وسامسونج جلاكسي تريند لايت، وسامسونج جلاكسي إكس كوفر 2.

واعتادت خدمة واتساب وقف العمل على العديد من الإصدارات القديمة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية والأجهزة المكتبية، لتخفيف العبء عن خوادم واتساب، بحيث تتمكن من تقديم دعم تقني ثابت ومستمر للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل المتاحة حالياً، والأوسع انتشاراً.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة