المشهد الإخبارية

تمكن فريق طبي مختص بالأشعة التداخلية والقسطرة من إجراء عملية لمريض بتقنية التردد الحراري لعلاج ورم كبدي استغرقت مدتها (30 دقيقة ) تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وأوضحت صحة نجران أن الفريق الطبي بمستشفى الملك خالد بالمنطقة استقبل مريضاً ستينياً عبر قسم الطوارئ وهو يشكو من الآم حادة في الجهاز الهظمي وبعد إجراء الفحوصات السريرية والتحاليل المخبرية والأشعة المقطعية تبين وجود ورم في الكبد مع الأخذ بالاعتبار لملف المريض الطبي السابق الذي أجرى فيه استئصال جراحي من ورم كان في المعدة.
وأكدت أنه تقرر على الفور إجراء تدخل علاجي من قبل فريق الأشعة التداخلية بتقنية التردد الحراري الذي يستخدم في المنطقة لأول مرة وعلاج الورم الكبدي من خلال إبرة تدخل عن طريق الجلد تحت إرشادات الأشعة ثم يتم كي الورم والقضاء على جميع الخلايا السرطانية, وجرى نقله لقسم التنويم عقب العملية لمتابعة الحالة حتى استقرت وخرج من المستشفى بصحة وعافية ولله الحمد.
وأشار الفريق الطبي إلى أن العلاج بالتردد الحراري سجل نسب عالية جداً في الشفاء ولا يصحبه مضاعفات أو ألام يعاني منها المريض ويكون نسبة التعافي أسرع وخروج المريض من المنشأة الصحية أكبر.
يذكر أن قسم الأشعة التداخلية والقسطرة بالمستشفى قام بإجراء أكثر من 3696 عملية خلال العام 2022 تضمنت علاج الأورام وسحب الجلطات وإيقاف النزيف وفتح الشرايين والعديد من الإجراءات الأخرى مما أسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المنطقة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

كن تاجراً لا متاجراً

السبت, 20 أبريل, 2024

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب (58) كيلوجرامًا من مادة الحشيش

السبت, 20 أبريل, 2024

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة