المشهد الإخبارية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب – بالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم- نتائجَ “مؤشر ترتيب” للمدارس الثانوية ومكاتب وإدارات التعليم للعام الدراسي 1443هـ.
ويقدم هذا المؤشر ترتيبًا لإدارات ومكاتب التعليم والمدارس حسب متوسط درجات طلابها على مدى ثلاثة أعوام دراسية في الاختبارات المعيارية التي تنفِّذها الهيئة (القدرات والتحصيلي).
ويهدف “مؤشر ترتيب” إلى تعزيز الشفافية وتحفيز التنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم؛ لتطوير أدائها بما يسهم في تطوير منظومة التعليم العام، وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030، كما يمكِّن المؤشر أولياء الأمور من معرفة مستوى مدارس أبنائهم وبناتهم، وتحديد المدارس المناسبة لهم.
ويحتوي موقع المؤشر في نسخته الحالية المطوَّرة على عدد من الخدمات الإضافية؛ ومنها تطوير صفحة المؤشر الرئيسة لتضم قائمة بالمدارس الأعلى أداءً على المستوى الوطني وعلى مستوى المناطق، وتطوير بطاقة المدرسة وإضافة معلومات مهمة تساعد المدارس في تتبع التغير في الأداء على مدى ثلاث سنوات.
ويشمل الموقع تطوير خدمات الخريطة التفاعلية على مستوى المناطق بإضافة خدمة إظهار المتوسط العام لكل مكتب وإدارة تعليم، وكذلك دليل نتائج إدارات ومكاتب التعليم والمدارس كتقرير يمكن تحميله وطباعته، بالإضافة إلى تطوير وتحسين خيارات البحث؛ لتسهيل التصفُّح.
ودعت الهيئة عموم المهتمين إلى الاطلاع على المؤشر من خلال الرابط التالي: https://www.tarteeb.edu.sa/home.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

الخميس, 18 أبريل, 2024

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة