صحيفة المشهد الإخبارية

باشرت ثمان جهات حكومية وهي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم، ووجامعة الملك فيصل، ووالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، ورئاسة الاستخبارات العامة، والأمن العام، والمديرية العامة للجوزات في تنفيذ خدمة بيان الإلكترونية تقدمها وزارة الخدمة المدنية.
وتهدف الخدمة الإلكترونية إلى تسهيل إجراءات ترك الخدمة، وذلك من خلال التحقق آلياً من بيانات من انتهت خدمتهم من موظفي الدولة على ضوء الخدمة المحتسبة في نظام الخدمة المدنية، وإصدار بيان الخدمة وإرساله إلكترونياً إلى المؤسسة العامة للتقاعد لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع.
وأثبتت خدمة “بيان” فعاليتها، من حيث تحقق سرعة الإنجاز والكثافة في كَمّ الأعمال المنجزة، بمعالجة 7740 طلباً، إذ كانت تستغرق معالجة الطلب يوم عمل واحد فقط، وتعد هذه إحدى المهام ضمن استراتيجية وزارة الخدمة المدنية وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني نحو التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين من الموظفين السعوديين، الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن بدء تطبيق قرار حظر العمل عن تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو 2025

الإثنين, 9 يونيو, 2025

«واتساب» تتيح قريباً اختيار جودة تنزيل الصور والفيديوهات

الأحد, 8 يونيو, 2025

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد يقيم حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة والدولة وكبار الشخصيات الإسلامية وضيوف خادم الحرمين الشريفين وضيوف الجهات الحكومية ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج لهذا العام

السبت, 7 يونيو, 2025

ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى بعد اكتمال خطط تفويجهم لمشعر منى لقضاء أيام التشريق

الجمعة, 6 يونيو, 2025

تنظيم محكم وبيئة آمنة ترافق ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة

الجمعة, 6 يونيو, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة